جاليري تراث الصحراء يفتح أبوابه للتشكيليين السعوديين

جاليري تراث الصحراء يفتح أبوابه للتشكيليين السعوديين

بعد انقطاع طويل للأنشطة الثقافية والفنية والذي فرضته جائحة كورونا على جميع النشاطات في مختلف بلدان العالم، عاودت صالات الفن التشكيلي بالمملكة العربية السعودية فتح أبوابها واستئناف نشاطها الفني من جديد، وذلك بافتتاح معرض “احتمالات للفن لا تنتهي” بجاليري “تراث الصحراء” بمدينة الخبر بالقطيف في المنطقة الشرقية، وذلك اعتبراً من يوم الخميس ٥ أغسطس الجاري، ولمدة أسبوعين.

نظمت المعرض جمعية الثقافة والفنون بالدمام برعاية يوسف الحربي الذي أوضح أن عدد المشاركات التي وصلتهم تجاوزت 700عمل فني اختير منها 110 لوحات جميعها بقياس موحد (50×50)، شاركت من ضمن ٢٤٠ لوحة مجموع الأعمال المعروضة في المعرض.

وعبرت الفنانة التشكيلية السعودية ليلى مال الله وهي من أبرز التشكيليين في المملكة، وسبق وشاركت في معارض عالمية مختلفة، عن سعادتها لمشاركتها في المعرض الذي يضم تجارب تشكيلية متنوعة ومن مختلف المدارس الفنية، وقالت لـ «حانة الشعراء»: نحن متشوقون لعودة الفعاليات الفنية، وأتمنى أن يكون هذا المعرض بداية خير لكل الفنانين. وأضافت: الفن يجري بدمائنا، نحن نتنفس فناً، ونحيا محلقين في عالم الألوان، لقد اشتقنا للمعارض الحية بوجود المتلقي؛ فهو الذي يضفي الحياة على معارضنا، ولا وجود حقيقي للفنان بدون من يمتدحه وينتقده ويعارضه ويشاكسه.

جدير بالذكر أن المعرض مستمر لمدة أسبوعين من تاريخ افتتاحه، ويستقبل الجمهور يومياً مع مراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الاشتراطات الصحية المتبعة.

رأي واحد على “جاليري تراث الصحراء يفتح أبوابه للتشكيليين السعوديين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s