«رأس بين مطرقتين» مسرحية جديدة لماجد سليمان

«رأس بين مطرقتين» مسرحية جديدة لماجد سليمان

حانة الشعراء

أصدر الشاعر والروائي السعودي ماجد سليمان مسرحية جديدة بعنوان «رأس بين مطرقتين»، في 80 صفحة من القطع المتوسط، وتتناول المسرحية قصة مدينة فاسدة.

ماجد سليمان روائي وقاص وشاعر، صدرت له أربع روايات هي «عين حمئة» عن دار «طوى» للثقافة والنشر، و«دمٌّ يترقرق بين العمائم واللحى»، عن مؤسسة الانتشار العربي، و«طيور العتمة» عن دار الساقي، و«نسوة السوق العتيق»، وثلاث مسرحيات هي: «وليمة لذئاب َشرهة»، و«شرق الأرض… غرب البحر»، و«الآباء». ومجموعتان قصصيتان، ومجموعتان شعريتان، وثلاث كتب للطفل، وكتاب في المقالة.

من أجواء المسرحية

(يكلم النجوم):

«أجئتن تضئن ليل الموت هذا؟ وتضئن ماذا بالله عليكن؟! هاه.. ليل موشوم بالدم القاني، والـجروح الـمبؤوسة، والندوب الــملتهبة، والنتـوءات الواســعة، فعــلام حضــوركن تتــأملن ســخطنا وحالنــا هــذه؟ يســقط مــنكّن ضــوء أزرق لزج باهــت لــيس الضـوء الــذي عهــدناه فــي الأيــام الـــخوالي، أيــــام الرضـــــى والصـــــفاء والغبطــــة والـــــهدأة والســــلوى، قبــــل أن تــــــحسدنا الـــحرب علــى مــاكنــا فيــه، وقبــل أن نفارق فُــرش الـــخليلات القتــيلات، ونُبَعُد عن بيوت أهلنا الـمفقودين..».


ماجد سليمان، أديب سعودي
صدر له حتى الآن أكثر من 19 عملاً أدبياً
تنوَّعت بين الشعر والرواية والمسرحية والقصة وأدب الطفل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.