امرأة لا تشبه غيرها!

امرأة لا تشبه غيرها!

د. منى قابل

اللوحة: الفنان البريطاني هنري فوسيلي  

«يؤلمني أني بيت مهجور، لا أحد يرغب في سكناه، أنا وحيدة جدا أيتها الطبيبة!» 

 هنا بدأت السيدة «واو» في سكب أوجاعها وآلامها على أذني أثناء جلستها الأولى، بعد انخراطها منذ دقائق في نوبة عارمة من أمطار الروح.. بصعوبة ازدردت ريقها، وغاصت في آلامها تلتقط الأشواك وتوزعها على المفردات.. ألقت بقذيفة في قلبي قائلة:

نُطفي لا تكتمل، ورغم ذلك لم أطالب «راسبوتين» بوقف نزيفي، لم أتمن كما لو كنت خلقت ابنة ل «رومانوڤ»، ولم أطمع يوما في عائلة قوية لا تنتهي فروعها أبدا.. أخبرني الأطباء أني أرض لا تصلح للغرس، ولا تستحق الري، فلماذا يلقون بداخلي بذورهم ثم ينصرفون، ألأنها لم تؤت ثمارا؟

يقولون إن مع كل نطفة ميتة مفتاح لباب في السموات، لا شك أني أرغب في النعيم القاطن هناك بشدة، لكن كان من الممكن أن أكتفي بمدخل واحد.. ماذا لو أرسلت خطابا لله في يد كل واحد من أبنائي، وددت أن أكتب له كلمات كثيرة؟

نظرت السيدة «واو» لسقف قاعة الكشف، ثم أخرجت قلبها في تنهيدة، وفي اللحظة ذاتها أحرقت صدري وهي تقول: أنا وحيدة جدا يا الله، أن تكون واحدًا يا الله فأنت لا تحتاج لأحد، أما أنا… أنا…. أنا أتألم كثيرا يا الله، يؤلمني أن أكون آخر ورقة سقطت من شجرة عائلتي، يؤلمني أن صدى صوتي هو رفيقي الوحيد! لماذا تعاقبني؟ لا أدعي القداسة ولم أرتكب الدناسة؛ فلماذا؟ لماذا؟ لماااااذاااااا؟

أخذت تكررها كثيرًا حتى تمنيت أن تتوقف.. ثم تابعت شكواها:

لماذا جعلت مني امرأة لا تشبه غيرها يا الله؟ أنا وحيدة ومختلفة، لا تنتفخ بطني أبدا ككل النساء، يبحثن هن عن بطني الممشوق، بينما أحلم أنا بكرة تسبح في رحمي! لدي ذراعان وحضن حنون، لكني لا أملك صغيرا يسكنه.. لدي نهدان بضان يؤلمني كثيرا النظر إليهما، ولا أجد فائدة من وجودهما.. لدي قلب ينبض وحده دائما، وأنت كريم جدا للحد الذي يجعلني أرجوك أن تمنحني نبضا آخر يشاركني الدقات والأنفاس.

 عاودت النظر لأسفل ثم وجهت لي كلامها: سيدتي، يقولون أني كافرة، أني لا أثق بالمانح ولا أرضى بحكمه، جئتك حتى تخبريني: هل حقا جننت؟ هل على الأرض الاختيار بين أن تقول لربها اتركني صحراء جدباء، أو تكون في نظرهم كافرة؟

أعرف أنكِ لستِ الله، وأعرف أنهم لا يملكون من أمري شيئا.. وبصوت عال أخذت تصيح ويرد صداها: لكني لا أعرف هل أنا عاقلة أم مجنونة…نونة…..نونة!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s